TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الإعادة السعودية" تناقش تخفيض رأسمالها مطلع يناير المقبل

عمومية "الإعادة السعودية" تناقش تخفيض رأسمالها مطلع يناير المقبل
سيتم التصويت على تخفيض رأس المال بنسبة 19% إلى 810 مليون ريال

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني "الإعادة السعودية"، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، يوم الاثنين الأول من يناير 2018، للتصويت على تخفيض رأسمال الشركة، بنسبة 19% من مليار ريال إلى 810 مليون ريال.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم الخميس، فإنه سيتم تخفيض عدد الأسهم من 100 مليون سهم إلى 81 مليون سهم، عن طريق إلغاء 19 مليون سهم من أسهم الشركة، بواقع 19 سهما لكل 100 سهم.

وأوضحت الشركة أن سبب تخفيض رأس المال، هو إعادة الهيكلة وإطفاء الخسائر المتراكمة ودعم نمو الشركة مستقبلاً.

وأشارت إلى أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس المال على التزامات الشركة المالية.

كما نوهت إلى أنه في حال وافق مساهمو الشركة على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذا على جميع مساهمي الشركة المقيدين، بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية.

وسوف يتم التصويت خلال الجمعية، بحسب البيان على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي للشركة لتتوافق مع تخفيض رأس المال، إلى جانب تعديل بعض المواد الأخرى.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر نوفمبر الماضي على طلب الشركة، بتخفيض رأس المال، بشرط استكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وقرر مجلس إدارة الشركة، نهاية أكتوبر الماضي، تعديل توصية تخفيض رأسمال الشركة، إلى 19% بدلا من 19.6%، وذلك نظرا لانخفاض الخسائر المتراكمة.

وأنهى السهم جلسة اليوم الخميس متراجعا بنسبة 0.42% ليصل إلى مستوى 7.07 ريال.